وهبي عن إلغاء جواز التلقيح: مساس بهيبة دولة عمرها 12 قرنا

ميديا 90

28 ديسمبر 2021 - 21:02

أبدى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، رفضه الاستجابة لمطلب المحاميين بإلغاء قرار إجبارية تقديم جواز التلقيح كوثيقة للولوج إلى مرافق المحاكم.

واعتبر  وهبي، في جوابه خلال جلسة الأسئلة الشفوية اليوم بمجلس المستشارين، أن التراجع عن القرار الحكومي القاضي بفرض جواز التلقيح على الموظفين والمرتفقين بالمحاكم، فيه “مساس بهيبة دولة عمرها 12 قرن”، مؤكدا أنه انخرط وفق ما ينص عليه قرار المحكمة الدستورية في حوار ثلاثي، جمعه بكل من النيابة العامة وممثلي هيآت المحامين.

وتابع الوزير قوله، “أنا أصلي محامي ويحز في النفس هذا النقاش بيني وبين هيئة المحامين، ولكن أنا وزير مسؤول على حسن تطبيق القانون، مضيفا في ذات السياق، “لا يمكنني وأنا وزير في دولة أن أقول بأننا سنلغي القانون”.

وأضاف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “لا يمكن أن نلغي قانونا بمجرد وفاة برلماني، هناك دولة وهناك قانون وهناك إجراءات، يمكن للمحامين أن يطلبوا ما يريدون ولكن ليس هنالك الحق لأي كان الطلب من وزير بإلغاء قانون أو عدم إعماله، وإلا هذه الدولة تفككت، هذه الدولة 12 قرن وهي كينا عمر زعزعها شي واحد وعمر غادي يزعزعها شي واحد، وماشي فئة”.

وشدد وهبي أن إلغاء القوانين و تحقيرها ليس من صلاحياته، بل من المفروض في أصحاب البذلات السوداء أنهم شركاء في صون هيبة القانون، حسب وزير العدل.

تعليقات الزوار ( 0 )
أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version