العملات الرقمية المستقرة تتلقى قرارًا إيجابيًا من الاتحاد الأوروبي.. ما هو؟

شاهد 24

22 سبتمبر 2022 - 16:30

  BTC/USD -1.08% إضافة إلى/حذف من محفظة أضف الى قائمة المتابعة إضافة صفقة تمت إضافة الصفقة بنجاح إلى: يرجى تسمية محفظة الممتلكات الخاصة بك النوع: شراء بيع تاريخ:   المبلغ: السعر قيمة النقطة: الرافعة المالية: 1:1 1:10 1:25 1:50 1:100 1:200 1:400 1:500 1:1000 العمولة:   إنشاء قائمة متابعة جديدة إنشاء قم بإنشاء محفظة ممتلكات جديدة اضافة إنشاء + أضف الصفقة أخرى إغلاق اتخذ مسؤولو الاتحاد الأوروبي الخطوة التالية في صياغة إطار عمل شامل للتحكم في الأصول الرقمية، مع تحقيق فوز كبير لمناصري العملات المستقرة المدرجة في الإصدار الأخير. مسودة جديدة للأسواق في لوائح الأصول المشفرة (MiCA)، من المتوقع أن تكون النسخة النهائية من وضع القواعد، تظهر أن القيود المفروضة على استخدام الرموز المميزة المربوطة بالدولار الأمريكي داخل الاتحاد الأوروبي قد أزيلت.

كان أعضاء جماعات الضغط في صناعة الأصول الرقمية قلقين بشأن اللغة، بحجة أنها قد تسبب عواقب غير مقصودة على تداول العملات المشفرة في أوروبا. بمجرد أن تكون نهائية، فإن وضع القواعد سيضع حواجز حماية ملزمة على صناعة الأصول الرقمية في أوروبا. يجب ترجمة المستند إلى لغات الدول الأعضاء.

من المتوقع أن تدخل أحكام العملات المستقرة حيز التنفيذ في يناير 2024، وبقية الأحكام في يونيو 2024. قال توماسو أستازي، رئيس الشؤون التنظيمية في مجموعة الضغط بلوكتشين لأوروبا: “من الواضح الآن أنه لا ينبغي احتساب معاملات التداول للوصول إلى تلك العتبات”. “يمكن أن تكون مشكلة حقيقية لسوق التداول الكامل للعملات المشفرة في أوروبا.

” يركز التشريع بشكل أكبر على العملات المستقرة وتداول الأصول الرقمية الأخرى، لكنه يترك الباب مفتوحًا لمزيد من وضع القواعد بشأن التمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) من قبل السلطة المصرفية الأوروبية والجهات التنظيمية المالية الأخرى. وضع القواعد هو نتيجة للمناقشات الرسمية “الثلاثية” بين البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي، والتي اختتمت في 30 يونيو. وبشكل غير عادي، تركت أجزاء من النص عن قصد مفتوحة لمزيد من المناقشة على الرغم من تلقي الموافقة الأولية من ثلاث مؤسسات.

بدأ المسؤولون الأوروبيون عملية وضع القواعد ردًا على مبادرة العملة الرقمية Libra المدعومة من Facebook، والتي توقفت منذ ذلك الحين، على الرغم من انتشار عملات مستقرة أخرى منذ ذلك الحين. اطلع على المقالة الأصلية

تعليقات الزوار ( 0 )
أضف تعليقاً

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *